"نقابة التمريض" تطالب بوقف مسلسل زهرة وأزواجها الـ5

طالب فتحى البنا نقيب التمريض، بوقف عرض مسلسل "زهرة وأزواجها الخمسة" على شاشة التليفزيون المصرى والفضائيات، لإساءته لسمعة الممرضات.

واعتبر البنا، الدور الذى تقوم به الفنانة غادة عبد الرازق يمثل إساءة لمهنة التمريض إذ تقوم بتجسيد دور ممرضة تسرق الأدوية من أحد المستشفيات لبيعها فى السوق السوداء، بالإضافة إلى ممارستها لأعمال منافية للأخلاق وللشريعة الإسلامية.

وقال البنا، أن المسلسل قدم فى حلقاته الأولى الممرضة فى صورة الشخص الذى يبتز المرضى على خلفية تدنى أوضاعه المادية والمعيشية، محذراً من استمرار عرض المسلسل، منتقداً فى الوقت ذاته عدم عرض المنتج لسيناريو وحوار المسلسل على النقابة لمعرفة مدى مطابقته لوضع الممرضات مهنياً ومعيشياً ومادياً، وهو ما أدى إلى وجود العديد من المشاهد التى جسدتهن فى أوضاع لا تليق بالمهنة.



وأكد البنا، أن هيئة مكتب المجلس قررت عقد اجتماع طارئ يوم الثلاثاء المقبل تمهيداً لاتخاذ قرار بمقاضاة المنتج لوقف عرض مسلسل بالإضافة إلى تنظيم وقفة احتجاجية للممرضات بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة، اعتراضاً على تصوير المسلسل للممرضة فى أوضاع منافية للأخلاق.

وأنهى البنا، تصريحاته لافتاً إلى إعداد مذكرة للدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة بتجاوزات المسلسل فى حقوق التمريض على مدار حلقاته لمطالبة وزارة الإعلام بوقف عرضه لإساءته لسلوكيات الممرضات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق